الخميس، 19 ديسمبر 2013

رسالة أخرى إلى *ك*

عزيزتي و صديقتي *ك*
بعد التحية و السؤال عن أحوالك في الغربة ، أخبرك أنني لازلت بخير ...
لقد تزوجت!
نعم تزوجت و يبدو أنني كنت مخطأ ً عندما ظننت أني سأنضج بعد الزواج!
لازلت ذلك الطفل الذي عهدتيه و لم أكن أتصور أن أتحمل مسؤلية غيري يوماً لكنها سنة الحياة، ولكن -وهذا ليس سراً أفشيه- أنا سعيد في حياتي الخاصة جداً و إلى أبعد مدى ممكن.
حسنا ً حياتي ليست رائعة لكنها صارت أفضل كثيراً جداً بعد الزواج.
صرت مواطناً مصرياً جداً حتى أنا ينقصني صلعة كبيرة و أدخل بيتي حاملاً البطيخة إياها (لابد أنها حمراء!) و الجريدة.

لابد أنك تذكرين أني كنت دائماً أخاف من فكرة أن أتحمل مسئولية إنسان آخر ، أنا اساساً بالكاد اتحمل مسئولية نفسي ناهيك عن تحمل مسئولية زوجة و بعدها أطفال ؛ لكنها سنة الحياة و كذلك لم أجد اﻷمر بهذه بالصعوبة التي كنت أحسبها ... حتى اﻵن وربنا يستر

تغيرت في أشياء بعد الزواج حتماً ...
صار نومي أعمق فلم أعد أصحو كل ساعتين ؛ وتغير أمر آخر في البداية -بداية الزواج- فقدت تماماً اﻹحساس بالوقت لدرجة أني كنت أصحو قبيل الظهر يوم اﻹجازة لينتهي اليوم بعد ساعة واحدة!
لكن بالتدريج عاد لي الشعور بالوقت

أمر آخر تغير للعجب -طلعتلي غمازة :D على كَبـَر!!!

الزواج أمر جميل و هو بحق نصف الدين

سأنتظر منك الرد على الرسالة فلا تبخلي علينا

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

أنا مبرمج

أنا مبرمج ويب والله العظيم
مش معنى إني باعرف أكود/أقطع مواقع يبقى تبعتلي صورة عاوزني أقطعها!
دي مش شغلتي آسف هاقولك لأ

آه باعرف فوتوشوب بس مش هافضل أغير ألوان صور و أصغر و أكبر
دي مش شغلتي آسف هقولك لأ


آه باعرف شوية منتديات و شوية وردبرس على حبتين صغنيين جملة بس ماتفتكرش إني باعرف كل حاجة

وبالمناسبة وقتي في البيت ملك ليا وبس أنا اللي أحدد أعمل فيه إيه وما أعملش إيه
يعني مش من حقك تتصل بيا 2 الفجر عشان موقعك فيه مشكلة

و على فكرة أنا بادخل الحمام و لامؤاخذة باعمل بيبي
ممكن تتصل 19 مرة وانا بعض ومش عارف ارد عليك فافهم ياغبي!

الكاتب مبرمج ويب تعب من إستعباط البشر

الاثنين، 11 نوفمبر 2013

تحية للستات


بجد تحية للزوجات ...
والف الف تحية للزوجات

بجد باحمد ربنا إني راجل!

بإعتباري كنت مراهق وشاب محترم -و زود دا إن ماليش أخت بنت- فتصوري عن البنات كان من بره كده على قد معرفتي و على قد ما قرأت ...

الزوجة اللي تصحى بدري عن جوزها؛ و اللي تستحمل حالة الإكتئاب اللي بتمر بيها أي بنت كل شهر عشان تشوف طلبات بيتها بدون تقصير؛ أو تستحمل شهور الحمل الطويلة و ألمها وقلة نومها ؛ وكمان تستحمل شغل البيت !
وكمان المفروض إنها تستحمل الراجل و تمتص غضبه

بجد الستات بطلات
تحية ليهم ♥

السبت، 2 نوفمبر 2013

وقف "البرنامج؟"

برنامج باسم يوسف اتوقف؟
عادي ما انا كنت متوقع كده من الحلقة اللي فاتت . باسم عاند الكل جيش و إعلام و أكيد الإخوان فكان طبيعي إن كله ينقلب عليه إلا من رحم ربي ....

بس إيه اللي قاله باسم يستدعي دا كله ؟
باسم ينتمي للفئة المحايدة اللي أنا بلا فخر منها و اللي يتم سلها ليل نهار!

الناس اللي مكنتش عاوزة مرسي يستمر. كانت عاوزاه يمشي في ستين سلامة و مع ذلك مكنتش شايفه إن إنقلاب الجيش عليه هو الحل!
الناس اللي شافت إن اللي حصل إنقلاب!
الناس اللي رفضت إقصاء الإخوان برغم أخطائهم!
الناس اللي أرق نومها الناس اللي ماتت و الجثث اللي تفحمت!

لكنها في نفس الوقت معندهاش إستعداد تقف في صف الإخوان لإنها عارفة الاعيبهم كويس؛ و لإنهم لو انتصروا هتكون أول من هيغدوروا بيه

الأربعاء، 30 أكتوبر 2013

الحرب العالمية الثانية

تاريخ الحرب العالمية الثانية كتب من وجهة نظر غير محايدة ببساطة لأن التاريخ يكتبه المنتصرون..

فهتلر بنى دولته من الصفر ؛ و أستعادج أملاك المانيا التي خسرها في الحرب العالمية الثانية و تمرد على معاهدة فرساي التي قلصت إمكانيات جيش بلاده و انسحب من عصبة الأمم ...

ألمانيا صارت اقوى و أكبر و كان لابد من كسرها

"وجهة نظر بديلة للتاريخ"

السبت، 26 أكتوبر 2013

سلامتك يا دماغي

من الآخر كدا كل واحد عجباه دماغه في البلد دي و اللي يغرد خارج “القطيع” جاهزة له اتهامات معلبة بالـ “الخيانة” و “العمالة” و أكيد “خان دم الشهداء”

إذا انت “إخوان” أو “مش إخوان بس باحترمهم” لما حد يقولك إن السيسي عميل هاتقول أكيد
يرجع قولك أمه يهودية هتقول آمين و بعدين يكون طبيعي و منطقي إنك تصدق لما حد يقولك إنه هو نفسه يهودي بس مخبي!!!

طيب سيادتك مادام هو مخبي انت عرفت ازاي ؟ و بعدين من الأساس ماينفعش إنه كان يدخل الجيش و أمه يهودية.

 

و لو انت من بتوع “تسلم الأيادي” هاتشوف إن مرسي و الإخوان و مكتب الإرشاد عملاء لأمن الدولة و حماس و إيران و حزب الله و أمريكا و أكيد للشيطان الرجيم!

 

مش قولنا كل واحد بتعجبه دماغه ؟

السبت، 19 أكتوبر 2013

مابعد الإنفصال

لقد تجاوزتي الفترة الأولى و أنت تحاولين أن تبدين متماسكة...
لم تكوني متماسكة لهذه الدرجة لكنك حاولتِ لأنه لايوجد إختيار آخر
لقد خرجت لأول مرة من المنزل بدون إرتداء "دبلته" ....
 كان أمراً مؤلماً أن تسألك صديقاتك على أخباره فتخبرينهم بأنه قد فسخ الخطوبة
ستمرين بفترة من عدم التوازن ، أنتي تعلمين أنه قد أحبك حقاً من قلبه فلماذا تركك ؟
لماذ فعل؟
لماذا ؟



لابد انه كان له مبررات قوية و من يدري لعل كان في ذلك خير لكِ ...
لابد أنك بين وبين نفسكِ تلومينه كثيراً على أخطائه التي هي حتماً صارت "كبيرة" بفعل أنه تركك

لكنكِ بينك وبين نفسك و على إستحياء تلومينها على أنها قد اضاعت رجلاً من بين يديها...
 لابد كذلك أنك تتذكرين أخطائك التي لم تعترفي بيها أبداً أمامه.

قد تقولين لو عاد الزمان لفعلت أو لم أفعل

تقولين انك أخطئت حينما تحملت ظروفه التي كانت "زي الزفت" من البداية ، و تقولين أنه لم يكن ينبغي أن تمطرينه بكلمات الحب و الغزل .

ستذكرين اللحظات الأخيرة و هي يخبرك بهذه الكلمات المؤلمة التي تذبح القلب "مش هاينفع نبقى لبعض تاني" كالحلم الذي يمر مراً على بالك.

ستندهشين كثيراً أنه أيضاً تألم كثيراً
ستندهشين أيضاً أنه أقسم بعد ما تركك أنه لن يكون لغيرك
و ستندهشين أكثر عندما تعلمين انه ارتبط ثم خطب غيرك  .... و تزوجها
"الحيوان" لم يبر بقسمه!
كنتِ تعلمين أن ذلك سيحدث لامحالة لكن ليس بهذا السرعة

الآن تدركين -للمرة الثانية- أنكِ كنتِ مخطئة لكن هذه المرة انتِ مخطئة في حق نفسك و ليس حقه ...
لماذا تركت نفسك تتعلقين به ؟
لماذا كان "وحده" هو أملك و حلمك ؟
لماذا لم تفكرين في أن تبني مستقبلك بدلاً من الدخول في هذه العلاقة الفاشلة؟

لماذا لم تستكملين دراستك ؟ ماجستير و دكتوراة ؟
لماذ لم تفكرين ابداً في إن يكون لكِ مشروع خاص بك ؟

ثم لماذا تصرين على المهنة التي تعملين بها منذ سنوات ؟
الم تملي ؟
الم تشعرين بالضجر ؟

أنتي على مدى سنوات تقابلين نفس الناس تقريباً و تتحدثون في نفس الأحاديث تقريباً و تركبين نفس المواصلات في كل يوم حتى أنكِ حفظتي اوجوه الركاب الذين يتصادف وجودهم كل يوم..
نفس الروتين ؟
أرجوكِ اشعري بالملل و أخرجي لعالم آخر

الم أقل لك أستكملي دراستك ؟ ماجستير ؟ دكتوراة ؟ كورسات خاصة ؟
ألم أخبرك انه لابد أن يكون لكِ مشروع خاص؟
لماذا لم تجربي الإنضمام إلى عمل خيري تطوعي مثل رسالة ؟

وسعي من دائرة معارفك بشتى السبل و تحدثي معهم ...
تحدثي معهم عن كل شئ في الكون
اختلطي بناس لا تعرفينهم

عندها ستشعرين بمعنى مختلف لحياتك لم تألفيه .... هو أن تعيشين لنفسك
ولنفسك فقط!

و عندها قد ياتي التصيب و قد لا يأتي ابداً.
ولكن يوم أن تقابليه -النصيب- انتي دخلتي تجربة و خرجتي منها و قد صرتِ أقوى ولن تخطئي نفس اخطائك و أولها أن تحسني الإختيار

ويوم أن تقابلي حبك القديم لن تخجل عينك أن تنظري في عينه مباشرة و تقولين ليه....
حياتي صارت افضل بدونك
أنا الآن إنسانة أخرى؛ أفضل و أنضج الف مرة من اليوم الذي تركتني فيه

ولا تقولين كلمة أخرى ؛ و بينما أنتِ تتركينه و تنصرفين ستلمحين نظرة تظهر لثانية و تختفي في عينه.
نظرة معناها : نعم أنا خسرت كثيراً عندما تركتك

 و انتي تستدرين ستبتسمين إبتسامة ثقة و تقولين في نفسك: أنا أنتقمت منه
نعم انت ِ انتقمت منه لكن الإهم أنك انتصرتي
انتصرتي عليه و على نفسك فهنياً لك

الاثنين، 14 أكتوبر 2013

مصر 2013

يسيطر "المجاهدون" على أحياء كاملة و سنرى الأعلام السوداء مرفوعة فوق المباني العالية؛ و سنرى "كتائب" و "فصائل" تتناحر فيما بينها على مناطق النفوذ لكنها تشترك جميعاً في صد هجمات الحكومة التي كانت مركزية في يوم ٍ من الأيام.

إنهيار تمام للعملة و وقف جميع مشاريع التنمية و حكومة عسكرية بإمتياز ببساطة لإنه وقت "حرب" و إنهيار مواز في الخدمات و طوابير إعانة البطالة لاتحصل على مايكاد يكفي القوت أو يقيم الأود.

العالم الخارجي يستنكر و يدين و تعقد مؤتمرات للمصالحة و لكن الواقع هو أن عدد القتلى من كل الأطراف يتزايد يومياً دون أن يلوح في الأفق إمكانية حل سياسي مع عدم إمكانية الحسم العسكري.


خيام اللاجئين ستكون على داخل حدود الدولة لأن الدول المجاورة لم تعد تتحمل المزيد من اللاجئين

لا مستشفيات لا مدارس لا تعليم لا صحة و إنهيار واضح للدولة

ظاهرة الفتونة ستعود بشكل أقوى تحت مسمى "البلطجة" حيث القوة هي القانون و السلاح هو الدستور

مرحباً بكم في أسوء سيناريو متوقع لمصر